متى يظهر كيس الحمل الفارغ

متى يظهر كيس الحمل الفارغ

متى يظهر كيس الحمل الفارغ ؟ يعتبر كيس الحمل هو أول بنية يبحث عنها الطبيب كدليل على حدوث الحمل باستخدام فحص السونار المبكر، و عندما يظهر كيس الحمل يمكن أن تكون علامة إيجابية ولكن في بعض الأحيان ، يظهر كيس الحمل ولكن يظهر الكيس فارغا حتى في الوقت الذي يفترض أن يظهر الجنين في كيس الحمل. اذا متى يظهر كيس الحمل الفارغ و ماذا يعني وجوده؟

متى يظهر كيس الحمل الفارغ

عادة يظهر الجنين في كيس الحمل في الأسبوع السادس من الحمل، و عندما لا يظهر الجنين في كيس الحمل هذا يعني أحد الاحتمالين:

  • حدوث أحد أكثر أنواع الإجهاض شيوعًا – المعروف باسم الحمل الجنيني ، أو الكيس الفارغ ، أو البويضة التالفة (عدم نمو الجنين).
  • قد يكون إجراء فحص السونار في أسبوع مبكر من الحمل، و من المبكر تحديد أن الكيس فارغ حقًا. في هذه الحالة ، سيطلب منك طبيبك العودة لتكرار الموجات فوق الصوتية لضمان التشخيص الدقيق.

اقرئي أيضا: في أي أسبوع يظهر الجنين في كيس الحمل

تحدث الحالة الأولى عند فقدان الحمل مبكرًا في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وغالبًا قبل أن تدرك المرأة أنها حامل. يمكن أن يكون نتيجة لانقسام الخلايا غير الطبيعي ، أو سوء جودة الحيوانات المنوية ، أو البويضة ذات الجودة الرديئة.

في معظم الحالات ، يؤدي شذوذ الكروموسومات إلى إجهاض جسم المرأة بشكل طبيعي ودون تدخل. ومع ذلك ، هناك بعض الحالات التي قد تختار فيها المرأة توسيع وكحت لإكمال الإجهاض. قد يكون هذا الإجراء مرغوبًا للنساء اللواتي يرغبن في أن يحاول الطبيب إيجاد سبب للإجهاض ، أو للمخاوف الجسدية و الطبية التي يثيرها طبيبها.

ماذا يعني ظهور كيس الحمل فارغا؟

إذا اكتشف طبيبك وجود كيس حمل فارغ في الموجات فوق الصوتية ، فقد يؤكد أن حملك غير قابل للحياة – بمعنى آخر ، أن الحمل لن يؤدي إلى ولادة طفل لأنه لا يتقدم بشكل طبيعي.

تعتبر فحوصات السونار المهبلي طريقة سهلة نسبيًا لمتابعة الحمل مبكرًا. يمكن أن تعطيك الموجات فوق الصوتية فكرة لك و لطبيبك حول كيفية تقدم حملك.

في بعض الحالات ، لا يظهر كيس الحمل على الإطلاق. السبب الأكثر شيوعًا لذلك هو حساب تاريخ الحمل بشكل غير دقيق أو أنه موعد اجراء الفحص مبكر جدًا. إذا لم يظهر كيس الحمل في فحص المتابعة ، أو إذا كانت مستويات هرمون الحمل تشير إلى وجوب رؤيته ، فقد يكون ذلك علامة على إجهاض أو حمل خارج الرحم(1).

Back To Top